اتفاق إيطالي- بريطاني على تمويل مشروع لمساعدة مهاجرين غير نظاميين بتونس للعودة لأوطانهم

اتفاق إيطالي- بريطاني على تمويل مشروع لمساعدة مهاجرين غير نظاميين بتونس للعودة لأوطانهم

الخبر: كشفت وكالة “نوفا” الايطالية يوم الاحد 17 ديسمبر 2023 ان رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني اتفقت مع نظيرها البريطاني ريشي سوناك على تمويل مشروع لمساعدة المهاجرين غير النظاميين في تونس باعتبارها نقطة مغادرة عديد المهاجرين الى أوروبا على العودة إلى أوطانهم.

وقالت الوكالة ان الطرفين تعهدا خلال اجتماع جمعهما السبت 16 ديسمبر بالعاصمة الايطالية روما بوقف تدفق قوارب المهاجرين على شواطئ بلديهما.

ونقلت الوكالة عن ميلوني قولها “التزمت مع ريشي سوناك على المشاركة في تمويل مشروع لتعزيز ومساعدة العودة الطوعية لمهاجرين موجودين في تونس على العودة إلى بلدانهم الأصلية”.

وأضافت ان الطرفين اتفقا على تكثيف الجهود لمكافحة مهربي البشر وان سوناك اعتبر ان ردع الراغبين في الهجرة بشكل غير نظامي أمر أساسي أيضا مشيرا الى الاتفاق الذي ابرمته بلاده مع ألبانيا قبل عام والذي يتيح ترحيل الألبان الذين يصلون إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة مؤكدا ان عدد الألبان الذين يصلون إلى بلاده انخفض منذ إبرام الاتفاق بـ 90%.

يشار الى ان جورجيا ميلوني كانت قد أبرمت هي الأخرى اتفاقا تبني بموجبه ألبانيا مركزين لإيواء طالبي اللجوء الذين يعترضهم خفر السواحل الإيطالي في البحر.

التحرير: أن تتفق رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني مع نظيرها البريطاني ريشي سوناك على تمويل مشروع لمساعدة المهاجرين غير النظاميين في تونس، وينشر الخبر في وكالة الأنباء الإيطالية بهذه الوقاحة، فقد تأكد ما كان متداولا، جهرا وهمسا:

  1ـ لم يعد للدولة الوطنية معنى أمام الرأسمالية العالمية، بعد أن استنفدت قدرتها على المناورة والمخادعة، فلم يبق للحكام الذين نصبتهم الدوائر الاستعمارية أي اعتبار.

   2ـ بات واضحا كيف آلت الحال بأوطاننا إلى أن وقعنا تحت الاستعمار، وأن دول أوروبا تقاسمت كعكتنا، بحسب طاقة كل منها.

    3ـ لم تعد الدوائر المسئولة في الغرب تعول على عملائهم فينا، فأخذوا الأمر بأيديهم مباشرة، ولم يعودوا يخشون ردة الفعل، فهؤلاء الحكام صارت مهمتهم مقصورة على لجم شعوبهم من أن يسيروا في طريق التحرير الفعلي!!

CATEGORIES
Share This

COMMENTS

Wordpress (0)
Disqus ( )